من غير المنطقي أن كل من ينتقد أو يبدي رأياً مخالفاً يتم اعتباره شخص حاقد على الوطن وخائن له، فالنقد ظاهرة صحية تساعد على رقي المجتمعات وبنائها بناءاً صحيحاً، وبما أن الفساد لدينا طغى وتجبر، والتقصير عمّ وانتشر، فلا يعتقد أي فاسد أنه سيسمع من المواطن “الثناء” ولا يظّن أي مقصّر أنه سيسمع “المدح والإطراء”